موسكو: عزل جميع المصابين بالأنفلونزا في منازلهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت نائبة محافظ موسكو للتنمية الاجتماعية، أناستاسيا راكوفا، عن ضرورة بقاء المرضى والمصابين بعدوى التنفس الحاد بالعاصمة موسكو في منازلهم.

اقرأ أيضًا: فيديو| هل تحولت جائحة كورونا إلى وباء موسمي؟


وقالت راكوفا: "قبل تلقي نتيجة الفحص المتعلق بفيروس كورونا، يجب على جميع المرضى المصابين بعدوى التنفس الحاد يجب عليهم الامتثال بالعزل الذاتي وعدم الخروج من البيت".

وأضافت نائب أن سلطات العاصمة تأمل في أن يساعد الإجراء الجديد الخاص بفصل المصابين بالإنفلونزا، في تحديد مصابي كورونا بسرعة، ووقف انتشار الفيروس.

وذكرت راكوفا، أنه اعتبارا من يوم الجمعة تم في موسكو، مساواة جميع حالات الإصابة بالإنفلونزا بالمرضى المصابين بكوفيد، وسيتعين عليهم عزل أنفسهم.

واعتبرت راكوفا أن جميع حالات السارس المنتشرة من اليوم في موسكو تعتبر فيروسات من الحالات التاجية المحتملة وأصحابها ملزمين بالتواجد في المنزل وإبلاغ السلطات في حال تطور الأمر.

هذا وأصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تعليمات للحكومة بإعداد برنامج للتطعيم ضد فيروس كورونا، للأجانب والأشخاص عديمي الجنسية، الذين يصلون إلى روسيا للعمل، بحلول 15 يوليو المقبل.

وسجلت روسيا خلال الأيام الأخيرة زيادة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، ما دفع السلطات الروسية لاتخاذ عدد من الإجراءت التقييدية للحد من تفشي الوباء والسيطرة عليه، أهمها فرض إجبارية التطعيم لعدد من الفئات والقطاعات.